الفجيرة لمحبي الحيواناتدخول

بيع وشراء الحيوانات بجميع انواعها


شاطر

descriptionمعلومات عن الحمام الباكستاني

more_horiz
السلام عليكم اخواني
في البدء حبيت انقل اليكم موضوع حول الحمام الباكستاني
نتكلم عن سلالات الحمام الباكستاني الطيارترجع الى اسامي المدن واشخاص او ميزه في الحمام ،، واتكلم عن بعض المسميات والبعض ليس لدي العلم اومعنى المسمى ..

ترجع أصول الحمام الطيار الى الهند وباكستان عندما كانت دوله واحده وبعد الانفصال أشتهرت شعبيتها في بكستان وكان الملوك في باكستان والهند هوايتهم تطير وتحديات الحمام الطيار فيما بينهم والفرق الان بين الحمام الباكستاني والهندي ليس كبير وانما فرق في المسميات والهنود لا يفضلون تكريس (تهجين) الحمام بالعكس لدى الباكستانين ليصلون الى مستويات قويه في الطيران لساعات عديده لسبب التحديات عندهم بالاف الدراهم فيما بينهم والهنود عندهم التكريس عيب في الحمام ويفضلون الحمام الاصيل في الطيران..

في باكستان ترجع الحمام الطيار في سيالكوت وكسور والطيور السيالكوتي والكسوري التي أشتهرت في الخليج بكثره واقتناء الهواه الخليجيون لها ،، وهذا المدينتين يقعان في أقليم البنجاب وقريبين عن بعض ،، ونتكلم عن مسميات الكسوريه والسيالكوتيه ..

وفي الآونه الاخيره أشتهر حمام المسمى بالتيدي والكثير تكلموا عنه في باكستان والخليج عن ان الطير ناتج عن كراس ناجح ،، وانا أعتبره عن كراسات نسول الهنديه القديمه الاصيله ،، ويرجع النسل الى الاستاذ جوهودرى سخي من مدينة لاهور ،، وننقل عن بعض كلامه من موقع ثاني يتكلم عن التيدي يقول :

اخي العزيز التيدي لا يقارن باي طيور اخرى هذا امر حقيقي ويجب على الجميع الاعتراف بهذا الواقع !!! لماذا
1- التيدي ليس طير مزاجي
2- التيدي اقوى بالبنيه
3- التيدي اسرع للبند
4- التيدي حتى ان رايت فيه مشكله في الطيران ستجد امره في الانتاج مذهل
5- التيدي اسرع استجابه في التعامل
6- التيدي اسرع تقبل للجهد
7- التيدي اسرع في رجوع طاقته التي فقدها في المطير
8- التيدي اجمل الطيور التي راتها عيني
9- التيدي له مواري صعب ان تجدها في طيور اخرى
10- واخرا ليس كل مايقال عنه تيدي هو تيدي !!!!

نعم هناك عدة هواه شكلوا في التيدي بعدة نسول ومنها الكماغر والقولدن ولكن هناك طيور يحرص عليها الهواه الكبار
وهي تلك التي تهجن وخصوصا صاحبة العين (البيضاء البارزه للخارج ) والمنقار الطويل والوقفه على الاصابع وعرض الصدر وقصر الجناحين !! فالاخوان هداهم الله حين يرون طيور سخي وطيور مونا !! يحتارون احدهم يقول كانها زيرا وواحد يقول قولدن وبعضهم يقول تيدي في الحقيقه الطيور التي يهجن منها لطيران لايراها احد فهي خصوصيه والباكستانين اذكياء وبهم خبث كبير حتى على اكثر المقربين لهم فاللعبه كلها في الطيور المخزنه للتهجين فتجد هو يقول تيدي وهو تيدي نعم لكن بنسبه متفاوته بالتهجين بمعنى يقربها من دم التيدي صاحب العين البيضاء وهي نسول تخرج من نفس النسول المضروبه ولكن بنسول اخرى صاحبة عين بيضاء مثل الفرسبوري !! و يجمع من هذه النسول صاحبة العيون البيضاء والتي بها الاحمرار الخفيف الاقرب لتيدي تؤهل للسباقات !!!



والتيدي يتميز بعيونه الجاحظه وأكتافه البارزه والوقفه الطيبه ..

[img][/img]

descriptionرد: معلومات عن الحمام الباكستاني

more_horiz
مشكوور اخووي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى