مرة ثانية جواب خصوصي لهاات
بالنسبة لمنظومة التيربو بالمحركاات .. الي اعرفه ان ساب هى اول من وضع التيربو بالمحركات العاملة بالبنزين وتقريبا هو تجهيز اساسي لكل محركات الديزل خاصة الكبيرة منها ..
للاسف ما عندي صورة له بس انشاءلله الشرح يوفى :
التيربو عبارة عن عمود ( شافت ) به عنفتيين ( مروحتين ) واحده على مجرى السحب والاخرى بمجرى العادم بحيث ان غاز العادم يدور العنفة الي عليه وهى تدور الثانية التي بمجرى السحب وتقوم بأدخال هواء اكثر للمحرك لاعطائه قوة اكبر بزيادة الضغط داخل المحرك وكلما زادت سرعة غاز العادم بالمقابل زادت كمية الهواء الداخلة للمحرك وعادة التيربو لا يعطي قوتة الا بدورات عالية للمحرك ولكن بعض الشركات وضعت حل لهذه المشكلة بحيث يعطي قوتة من دورات منخفضة او من السرعة صفر وتستطيع تمييز صوتة بالمحرك حيث انه يصدر صفير كصفير المراوح .. انواعة على حسب حجمة وفي منه ماركات اشهرها غاريت .
معروف ان اي سيارة تيربو تكون مجهزة به اساسا لان المحرك يكون مصمم على هذا النحوو ولكن اذا عندنا سيارة عادية ونبي نركب عليها تيربو لازم نعمل تغييرات على المحرك ممكن تصيب وممكن تخيب اي انه لا داعي لذلك لان المحرك لن يحتمل طويلا ....... واخيرا ليس عندي فكرة عن اسعارة بالسعودية وعندك الشباب ماراح يقصروون
:باي: